الأحد, 2024-05-05, 9:46 AM
أهلاً بك ضيف | RSS
الرئيسية | | التسجيل | دخول
 
» قائمة الموقع

» إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0

» طريقة الدخول


الرئيسية » 2011 » سبتمبر » 1 » ابتكارات تقنية حديثة
11:22 PM
ابتكارات تقنية حديثة

جهاز لتحويل زيت الطعام المستخدم إلى وقود

 

إن ارتفع أسعار النفط شجع على البدء باستغلال بدائل للطاقة كانت في السابقة باهظة الثمن




جهاز يتيح استخدام الكمبيوتر أثناء ممارسة رياضة المشي بـ 6.5 ألف دولار


مولد كهرباء للأجهزة اليدوية بالطاقة الهوائية

كاميرا وإطار إلكتروني في آن واحد من سامسونج







لابتوب جديد بلوحة مفاتيح تشع في الظلام








ساعات ديزيل الأنيقة



 

 

طرحت شركة ديزيل ساعات أنيقة تظهر فيها قراءة الساعة في هيئة شبيه بساعة الكمبيوتر، يبلغ سعر الساعة ذات الحزام المعدني حوالي 215 دولار أما ذات الحزام الجلدي فيبلغ سعرها حوالي 137 دولار.

.


 

 

طرحت شركة كينود مشغل صوتيات متطور ذو سعة  60 جيجا بايت، وهذه ميزة تتيح لصاحب الجهاز حفظ آلاف الملفات الصوتية دون مشاكل، كما بالإمكان استخدامه كقرص صلب مستقل يحفظ به ما يشاء من ملفات. من مميزات الجهاز أنه مدعم بنظم ضبط الصوت والتحكم بنفس طريقة التحكم في مسجلات الاستيريو الكبيرة التي تستخدم الحفلات. يبلغ سعر الجهاز حوالي 500 دولار.

 

.

كتابة الملاحظات على الخبز

 

هذا الابتكار عبارة عن شواية للخبز حيث يقوم صاحب الجهاز بإدخال شريحة الخبز في داخل الشواية ثم يقوم بكتابة ملاحظاته على ظهر الشواية بواسطة القلم المرفق بالشواية. بعد أن تتم عملية التحميص تستخرج الشريحة وتظهر عليها الكتابات أو الرسوم التي تم كتابتها ورسمها على ظهر الشواية.

.

 



التحكم بسكر الدم بصورة مباشرة وسهلة



 

ابتكر أحد المصممين الإلكترونيين جهاز جديد للتحكم بسكر الدم، هذا الجهاز يشبه الساعة حيث يتم وضعه على معصم المريض ويقوم الجهاز بقياس مستوى سكر الدم من خلال ذبذبات إلكترونية تسلط على الجلد ، في حالة حاجة المريض لعقار الأنسولين فإن هذا الجهاز سوف يقدر الكمية المناسبة ثم يحقنها بجلد المريض عن طريق ذبذبات فوق صوتية بحيث يتدفق الدواء إلى الجلد بكل سهولة وذلك دون استخدام أبره. مازالت الجهاز في مراحله الأولية وهو في انتظار أن تقوم إحدى الشركات المصنعة للأدوية بشرائه وتصنيعه.

.

 

جهاز يدوي لمنع استخدام الهواتف الجوالة




 

عادة ما تستخدم في بعض الأماكن التي يمنع فيها استخدام الهواتف الجوالة أجهزة خاصة تعمل على حجم وصول إشارة شبكة الهواتف الجوالة إلى الهواتف التي تستخدم في البقعة المنوع استخدام فيها تلك الهواتف، كالمساجد، وقاعات الاجتماعات التي يناقش فيها معلومات بالغة الحساسية. عادة ما تكون تلك الأجهزة كبيرة الحجم إلا أن إحدى الشركات أنتجت جهاز بمنع استخدام الهواتف الجوالة بحجم صغير بحيث يمكن استخدامه لحجم إشارة شبكات الهواتف ضمن دائرة قطرها ما بين 5 إلى 10 أمتار. بعض الدول تمنع استخدام هذه الأجهزة لدواعي أمنية والبعض الأخر تشترط التنبيه عن وجودها وذلك لدواعي السلامة في حالة الاتصالات الطارئة.

.


ملابس المستقبل



ملابس المستقبل بدأت بالفعل وهناك العديد من دور الأزياء التي بدأت بطرح ملابس جديدة كتلك التي تظهر في الصورة حيث يتمكن المستخدم من إيصال أجهزة الأيبود أو مشغلات التسجيلات الصوتية وحتى الهواتف الجوالة بهذه الملابس ثم التحكم بها عن طريق الضغط على ملابسه مباشرة دون الحاجة إلى إخراج الجهاز من جيبه.

صاروخ صغير مدعم بكاميرا فيديو



هذا الصاروخ عبارة عن لعبة مسلية يحتوي على كاميرا رقمية تصور أثناء إطلاق الصاروخ حتى مسافة 500 قدم بحيث تغطي صورة الصاروخ المنظر الذي يظهر في مجال الكاميرا. يبلغ طول الفيلم حوالي 12 ثانية أو بالإمكان تصوير ثلاثة صور ثابتة في كل رحلة. بعد عودة الصاروخ بالإمكان نقل كافة الصور إلى جهاز الكمبيوتر عن طريقة وصلة بذات الطريقة التي عادة ما تستخدم مع الكاميرات الرقمية. بإمكان إطلاق الصاروخ لعدة مرات ما توفرت الطاقة اللازمة. يبلغ سعر الصاروخ حوالي 60 دولار ويمكن شراءه بالضغط على العبارة التالية: الصاروخ العجيب


الإسلام والإقناع بالكذب



 
للأسف انتشر في الإنترنت سلايد شو عن إسلام نيل أرمسترونج أول رائد فضاء مشى على سطح القمر فى رحلة أبوللو 11 الشهيرة. وعلى قدر ما نتمنى أن يكون هذا الكلام صحيح وهو غير صحيح مطلقاً إلا أنه يؤكد أن هذا الكلام يسيء للإسلام ولا يخدمه. فنحن يا جماعة لا نحتاج إلى أرمسترونج أو غيره ولا نحتاج أن نكذب ونختلق القصص التافهة ونحاول بعد ذلك بكل غباء أن نصدقها بل ونفرضها على الآخرين وكأنه لا يوجد مصادر أخرى للمعلومات غير هذه المصادر الكاذبة. المؤسف في الموضوع والذي يدعو إلى الرثاء أن هذه التلفيقات تصدر عن منتديات نحن نعرفها جيداً. هذه المنتديات للأسف ذات صبغة إسلامية ومن هنا تأتى خطورة هذه التلفيقات. حيث أننا نربأ بهذه المواقع والمنتديات اللجوء لمثل هذه الأساليب لمجرد حشد بعض الآراء والتوجهات الساذجة خلفها. فالرجاء كل الرجاء إبعاد الدين الإسلامي عن هذه الترهات ترفعاً بهذا الدين عن هذه المهاترات والمزايدات المكشوفة. فنحن لا نحتاج للكذب لإقناع الناس بمصداقية هذا الدين.

 

نيل آرمسترونج يا سادة لم يعلن إسلامه. والقصة الغبية المختلقة المنسوبة له عن سماعه للآذان وهو على سطح القمر تم اختراعها فى هذه المنتديات للأسف. وغداً سوف يتلقفها أحد شيوخنا الأفاضل عن جهل منه ويتكلم ويصرح بها في وسائل الإعلام مما يترتب عليه ظهوره بمظهر غير لائق تماماً يدل على الجهل كما أنه يعطى مادةً دسمه للمتصيدين في الماء العكر لكي يهزؤوا من الإسلام وهذا هو بيت القصيد الذي بدأت به هذه المقالة.

 

أقول كفوا أيديكم أيها الأغبياء. نيل آرمسترونج وضع رجله اليسرى على سطح القمر من على متن المركبة الصغيرة "إيجل" المنفصلة عن المركبة الأم أبوللو 11 فى الساعة 2:56 فجراً بتوقيت جرينيتش يوم 21 يوليو 1969 (الهبوط تم فى 20 يوليو منتصف الليل)، وقال كلمته الشهيرة الخالدة "هذه خطوة صغيرة لإنسان لكنها قفزة عظيمة للبشرية". وقضى على سطح القمر مدة ساعتين ونصف مع زميله بزز الدرين ولم يقل أنه سمع أذاناً كما تدعى هذه المنتديات بل كان يسمع الاتصالات المكثفة مع مركز عمليات ناسا في هيوستن، تكساس. وكذلك تلقى في تلك الأثناء المكالمة الشهيرة مع الرئيس الأمريكي آنذاك ريتشارد نيكسون وهو على سطح القمر.

 

رجع آرمسترونج للأرض وعمل لمدة سنة كرئيساً لمكتب الأبحاث والتكنولوجية المتقدمة في ناسا وبعد ذلك "استقال" من ناسا (ولم يطرد كما يحلو للبعض أن يكذب ويصدق كذبته) في أغسطس 1972 بسبب قبوله لمنصب بروفسور في قسم الهندسة الفضائية في جامعة سينسيناتى.

 

تزوج من زوجته الأولى جانيت اليزابيث شيرون فى 28 يناير 1956 وتركته فى 1989 بسبب ارتباطاته وأسفاره الطويلة. وتزوج مرة أخرى من كارول هيلد نايت فى 12 يونيو 1994. انتهى من كتابة قصة حياته كرائد فضاء والتي نشرت في 2005. ويعيش حالياً في مزرعته في مدينة ليبانون (أي لبنان) في ولاية أوهايو.

 

بعد كل هذا الشرح "الممل" أرجو ممن يسيء للإسلام بهذه القصص الساذجة وغيرها من الأكاذيب أن ينتبه لما يتفوه به فنحن لسنا أغبياء كما يظن.

 

 د. سلام أحمد العبلانى

 

ملاحظة: إن كان لديك أي تعليق أو ملاحظات وتعقيبات الرجاء إدراجه في قسم التعليقات وذلك بالضغط على كلمة Comments التي تظهر أسفل هذه المقالة.

 


التجسس عن طريقة شبكة الهواتف الجوالة



 

يتيح هذا الجهاز التجسس بكل سهولة دون استخدام أدوات معقدة أو تدريبات خاصة فهذا الجهاز هو عبارة عن هاتف جوال ولكنه من طرف واحد، فبعد وضع شريحة هاتف جوال في هذا الجهاز ثم إخفاءه في أي مكان في غرف المنزل أو الصالة أو المكتب بإمكان صاحب الجهاز الاتصال على رقم هذا الجهاز وكأنه يتصل بهاتف جوال عادي، وهنا سوف يبدأ الجهاز بالعمل والاستماع إلى كل ما يجري من حوار في المكان الذي وضع فيه الجهاز. من مميزات هذا الجهاز أنه يتيح التجسس عن بعد وحتى إن كان ذلك من خارج البلاد وبخاصة عندما يسمح خط الهاتف الشريحة الاتصال الجوال.


الجهاز المناسب في الحالات الطارئة

 Giorgio Armani هاتف جوال من




 

طرحت شركة Giorgio Armani بالتعاون مع شركة Samsung الكورية جهازها الجديد الذي يتميز بأناقته. لا يقتصر هذا الهاتف على استغلال الاسم الشهير لـ Giorgio Armani وإنما هذا الهاتف تم دعمه بوسائل تقنية تساعد صاحبه التعامل مع الحالات الطارئة. بإمكان صاحب الجهاز برمجة الجهاز وحفظ خمسة أرقام لهواتف أقرب الناس وعندما يشعر بالخطر لأمر ما بإمكانه إرسال رسالة طارئة للأشخاص الذين حفظ أرقامهم مسبقا في الجهاز. كما يبدأ الجهاز تشغيل وحدة تحديد الموقع الجغرافي "GPS" وتبدأ عملية تعقب صاحب الجهاز عبر الأقمار الصناعية.

لهذا الجهاز شاشة تعمل باللمس يبلغ حجمها 2.6 بوصة وكاميرا تبلغ قوتها 3 ميجا بايت وهو مدعم بكافة المواصفات التي يمكن أن نجدها في الهواتف العصرية مثل تشغيل التسجيلات الصوتية والفيديو واستخدام البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت. حتى الآن تفيد المؤشرات أن سعره قد يبلغ حوالي 650 يورو.


لابتوب مقاوم للماء من سوني




 

 

طرحت شركة سوني جهاز كمبيوتر محمول من نوع G-Series ذو كفاءة عالية. يمتاز هذا الجهاز بسرعة معالجه الفائقة وقرص صلب كبير الحجم بالإضافة إلى الذاكرة الكبيرة. من أهم مميزات هذا الجهاز التي يمتاز كذلك بنحافته هو مقاومته للسوائل وهذا يعني أن هذا الجهاز محصن ضد أكثر الحوادث شيوعا وهو انسكاب الماء أو القهوة أو أي سائل وذلك أثناء استخدام الجهاز. للجهاز فتحات خاصة في الخلف تسمح لخروج السوائل وفي حالة تعرض للجهاز لكمية كبيرة من السوائل فإنه سوف يتوقف ذاتيا من أجل حفظ احتمالات الضرر. يتراوح سعر الجهاز ما بين 1500 إلى 2500 دولار وفقا لمواصفاته.


السجن سنتين لمستخدمي الأجهزة أثناء القيادة



سيواجه كل من يستخدم الأجهزة الإلكترونية المحمولة أثناء القيادة في بريطانيا السجن لمدة سنتين وذلك لحد من ظاهرة الحوادث التي تسببها تلك الأجهزة. ولا يستثني هذا القانون أجهزة الهواتف الجوالة ومشغلات التسجيلات الصوتية وكذلك أجهزة الملاحة بواسطة الأقمار الصناعية. وقد كانت العقوبة سابقا غرامة مالية قدرها 60 جنيه إسترليني أما وفقا للقانون الجديد فقد ارتفعت إلى 2500 جنيه إسترليني وللقاضي الحق في تقرير ما إذا كان السائق يستحق عقوبة السجن. علما بأن عقوبة القتل بحادث السيارة نتيجة استخدم تلك الأجهزة يبلغ 16 عاما.




منازل جديد لمواجهة ارتفاع مستوى سطح البحر

من اجل مواجهة ظاهرة ارتفاع مستوى سطح البحر التي يسببها التسخين الشامل للكرة الأرضية المؤدي إلى ذوبان الجليد وتمدد كتلة الماء، قام علماء دانمركيين بتصميم منازل خاصة يمكنها التعامل مع هذه الكارثة العالمية فقد صممت هذه المنازل بحيث ترتفع كلما ارتفع مستوى سطح البحر.


سلة مهملات حقيقية لجهازك



هناك الكثير من الملفات التي يتم مسحها وحذفها من جهاز الكمبيوتر ولكن في كأحيان أخرى نجد نفسنا نادمين على حذف بعض تلك الملفات وبخاصة عندما يصعب الرجوع إليها، ابتكر أحد المصممين سلة مهملات إلكترونية بالإمكان إيصالها بجهاز الكمبيوتر وعندما يتم حذف أي ملف تنتقل نسخة من ذلك الملف المحذوف إلى سلة المهملات، فهذه السلة عبارة عن قرص صلب يتصل بجهاز الكمبيوتر لاسلكيا عن طريقة تقنية البلوتوث. يتم حفظ الملفات والبيانات في هذه السلة بطريقة مضغوطة وعندما تمتلئ تماما تقوم السلة بتنبيه صاحب الجهاز لضرورة حذف بعض الملفات التي بالفعل لا رغب في حذفها نهائيا. مازال الجهاز في مرحلة تصورية وهو في انتظار أن تقوم إحدى الشركات المصنعة لشراء التصميم والبدء بتصنيع الجهاز وطرحه في الأسواق.

 

 



قياس درجة الابتسامة



يقال أن كاميرا سوني سايبرشت الجديد تحتوي على خاصية ضبط تمنع البدء بالتصوير حتى يبتسم كافة الأشخاص الظاهرين في شاشة الكاميرا. أما الآن فقد قامت إحدى الشركات اليابانية بطرح برنامج جديد يمكن من خلالها أن تقاس درجة ابتسامة الأشخاص الذين يظهرون في أي صورة يقوم المستخدم بتحليلها بواسطة هذا البرنامج.


من هنا وهناك




قام أحد الفنانين الألمان بمغامرة فنية وهي قيامه بتصميم قارب من ورق شبيه بالقوارب الورقية التي يعملها الأطفال ويضعونها في الماء إلا أن هذا القارب كبير في الحجم واستمر في الإبحار فيه قرابة 40 يوما قبل أن يبدأ تدريجيا بالغرق.



أبسط وأسهل هاتف جوال



ستقوم شركة وايلكوم اليابانية مع شركة سانيو بإنتاج هاتف جوال جديد للاستخدام البسيط حيث لا يحتوي الجهاز على شاشة عرض أو كاميرا أو بلوتوث فهذا الجهاز يمكن استخدامه فقط لإجراء المكالمات الهاتفية وتلقيها وهو يعمل عن طريق بطارية صغيرة يمكن استبدالها متى ما نفذت طاقتها وبسبب الاستغناء على العديد من المميزات فإن هذا البطارية يمكنها تشغيل الجهاز لمدد طويلة.



الساعة الغريبة



ساعة جديدة ذات طباع مختلف عن الساعات الأخرى، فهذه الساعة ليس لها عقارب وإنما كرة حديدية تنطلق حرة داخل الساعة وعندما يرغب صاحب الساعة معرفة الوقت ما عليه سوى وضع الساعة في هيئة أفقية ويقوم في هذه الحالة مغناطيس بجذب الكرة الحديدية إلى موضع الساعة. ولأنها لا تحتوي على عقاربي الساعات والدقائق فإن صاحبه يمكنه معرفة الساعة بصورة تقريبية.

Abacus Watches




أفضل عشرة شركات طيران تقدم خدمة الدرجة الأولى



رصدت مجلة "فوربيز" أفضل عشر شركات طيران تقدم خدمة الدرجة الأولى على طائراتها ولحسن الحض كان لشركات الطيران العربية نصيب في هذه القائمة الذهبية التي اعتمد فيها على مجموعة كبيرة من العناصر الواجب توفرها من أجل أن تنال شركة الطيران شرف الدخول في هذه القائمة فيما يلي أفضل عشرة شركات طيران تقدم خدمة الدرجة الأولى على طائراتها:

الأولى: الخطوط الجوية القطرية

 

 

الثانية: الخطوط الجوية السنغفورية

 

 

الثالثة: كاثي باسيفيك

 

 

الرابعة: الخطوط الجوية الماليزية

 

 

الخامسة: الخطوط الجوية التايلندية

 

 

السادسة: الخطوط الجوية الإماراتية

 

 

Jet Airways السابعة:

 

 

الثامنة: لوفتهانزا

 

 

التاسعة: الخطوط الجوية الكورية

 

 

Qantas Airways العاشرة: الأسترالية -

 

 

 

 


هاتف جوال جديد من ليفيز



ستطرح قريبا شركة "ليفيز" الشهيرة بإنتاج بنطلونات الجينز هاتف جوال جديد يتمتع بتصميم رائع وجميل. يمتاز هذا الهاتف الجوال بمختلف المواصفات التي نجدها في الهواتف العصرية كما أنه يباع مع إكسسوارات خاصة تتيح لصاحب الجهاز أن يثبته في بنطلونات الجينز "ليفيز". إن قيام شركة متخصصة بالملابس بطرح هاتف جوال لم يصبح مستغربا وبخاصة أن هناك عدد من الشركات قامت بذلك مثل شركة برادا الإيطالية المتخصصة بالأزياء والمنتجات الجلدية.


شاشة في الهواء وتعمل باللمس



طرحت إحدى الشركات المتخصصة بالتقنية الحديثة ابتكار جديد وهو عبارة عن شاشة تعرض محتوياتها في الهواء، كما أنه يمكن التحكم بمحتويات الشاشة بلمس الأشياء الظاهرة من الشاشة في الهواء كذلك. إنه حقا ابتكار مذهل وسيكون له العديد من التطبيقات.

هاتف جوال جوجول – إشاعة أم حقيقة؟

احتدمت في الآونة الأخيرة إشاعة تناقلتها الكثير من المواقع أن شركة جوجول تعزم على طرح هاتف جوال جديد خاص بها يحمل أسمها الكثير من الخدمات التي تقدمها هذه الشركة الشهرة بمحرك بحث الإنترنت وغيرها من خدمات رائعة. على الأغلب أن هذا الهاتف سوف يعتمد نظام تشغيل لينيكس بالإضافة إمكانية استخدام خدمات جوجول الخاصة بالهواتف الجوالة مثل البريد الإلكتروني والمحادثة وغيرها من خدمات تقدمها هذه الشركة كما أنه يحتوي على مستعرض خاص متطور يتيح تصفح أكثر من صفحة إنترنت في آن واحد. لم يصدر عن شركة جوجل أي تصريحات رسمية في هذا الشأن إلا أن انتشار هذا الخبر قد يدل على أن هناك أمر ما سوف يحصل في المستقبل.

 

ابتكار جديد لتشغيل أقراص الليزر

على الرغم من أن مشغلات أقراص الليزر في طريقها إلى الزوال بسبب اتساع نطاق استخدام مشغلات الوسائط المتعددة بما فيها مشغلات التسجيلات الصوتية إلا أن هناك مازال أمل باقي لدى بعض مصممي الأجهزة الإلكترونية على استمرار استخدام أقراص الليزر. فقد قام أحد المصممين بتصميم جهاز مشغل للملفات الصوتية "أم بي 3" إلا أن هذا الجهاز بالإمكان استخدامه في تشغيل أقراص الليزر، حيث يتم إدخال قرص الليزر في فتحة خاصة في الجهاز ومن ثم إبعاد طرفي الجهاز للبدء بتشغيل محتويات القرص. حتى الآن لم تقم أي شركة في شراء هذا التصميم من اجل تصنيعه إلا أنه من المؤمل أن تقوم إحدى الشركات الكبرى في شراء التصميم وإنتاجه

مشاهده: 1306 | أضاف: IT_ANMAR | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
» بحث

» التقويم
«  سبتمبر 2011  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930

» أرشيف السجلات

» أصدقاء الموقع
  • انشاء موقع


  • Copyright MyCorp © 2024
    $POWERED_BY IT-ANMAR NASER$